رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من الأمم المتحدة بعد قرار ترامب وقف تمويل منظمة الصحة العالمية.. والصين تتدخل!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمس الثلاثاء إن هذا "ليس الوقت المناسب" لخفض الموارد عن منظمة الصحة العالمية، بعد أن أوقف الرئيس دونالد ترامب التمويل الأمريكي عن المنظمة اعتراضا على طريقة تعاملها مع وباء فيروس كورونا.
ليس الوقت المناسب وأضاف غوتيريش في بيان أن هذا "ليس الوقت المناسب لتقليص الموارد لعمليات منظمة الصحة العالمية أو أي منظمة إنسانية أخرى في مكافحة الفيروس". وتابع "هذا وقت الوحدة وعلى المجتمع الدولي العمل سويا في تضامن لوقف الفيروس وتبعاته المدمرة".
من جانبها، حثت الصين الولايات المتحدة اليوم الأربعاء على الوفاء بالتزاماتها تجاه المنظمة العالمية. وعند سؤال تشاو ليجيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في إفادة يومية عما إذا كانت بكين ستتدخل لسد العجز، كان رده غير محدد.
الصين تبحث الموقف وقال "ستبحث الصين المسائل ذات الصلة وفقا لاحتياجات الموقف". والولايات المتحدة أكبر مانح في المجمل لمنظمة الصحة العالمية، التي تتخذ من جنيف مقرا، إذ أسهمت بأكثر من 400 مليون دولار، أي 15 بالمئة تقريبا من ميزانيتها. وقال تشاو إن تفشي الفيروس الذي أصاب نحو مليوني شخص على مستوى العالم، بلغ مرحلة حرجة وقرار واشنطن سيؤثر على جميع دول العالم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up